مطارحات في موقع السادة الأشراف وموقع النسابون العرب

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا المقال ورد إلينا ويتضمن الرد على مقالنا الموسوم (القول الراجح في نسب قبيلة المشاييخ المناصير) وقد طرح الموضوع في موقى ما سمّى (موقع السادة الأشراف) حيث قال :

هذا الموضوع الذي طرحه الأخ صالح لهو هروب من فضيحة ادعائهم النسب للسادة آل زحيك وعدم ثبوت ذلك فبحثوا عن سادة منقرضين لا وجود لهم ذلك وأن لن يخرج لهم معترض لكن أقول لهم بأنكم لا تملكون أي دليل الا الوهم والسراب فالمناصير من الوحاحدة الذين منهم الشداقمة (ابن شاهين) وهؤلاء لن يصمتوا على تعديكم على نسبهم أن أنقطاع أعمدة أنساب كثير من السادة وبالذات الأشراف بني حسين شجع الكثيرين من المدعين للنسب بالادعاء كذباً وزوراً للنسب الشريف باعتقادهم بأن كذبهم سوف ينطلي على الناس لكن هيهات ؛ فهذه العائلة بعد أن تم رد دعواها الكاذبة بالانتساب الى الدوحة الهاشمية عن طريق آل زحيك وبحث عن عمود نسب منقطع وقالت نحن أبناءه لو استخدمنا يا أخ صالح نظريتك هذه والاستدلال عن طريق تشابه الأسماء لأصبح أكثر من نصف العرب والعجم من الدوحة الهاشمية زوراً فأنت يا أخ صالح لم تقدم بينه شرعية أو دليل معتبر كلها تخرصات وظنون لا تستقيم مع البحث العلمي أرجع إلى رشدك فلا تخسر آخرتك من أجل نسب ليس لك فيه حق وتذكر أن الله يلعن من نسب نفسه لغير أبيه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وهذا ردنا على مشاركة المجهول في موقع ماسمّى (السادة الأشراف). 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آل وصحبه أجمعين وبعد

أطلعت على مشاركة من مجهول في هذا الموقع وقد هالني ما فيها من السباب والشتايم والعدوان على نسب آل البيت وعلى الخصوص الحسينيين وتعجبت أكثر من قبول هذا المنتدى لمثل هكذا مشاركات تفتقد لأدنى مقومات البحث العلمي والأدب في الطرح والتعفف عن البذاءة بما يتفق مع الذوق الرفيع وخلق المسلم وطالب العلم ولكون المنتدى والمشرف عليه هو المسؤول ولما تضمنه طرح المجهول من إساءة وإن كان القاريء الحصيف يعلم من أول وهلة انحطاط معانيها وجهل كاتبها ولذلك فإنني اوجه خطابي هذا للمشرف على المنتدى لان المجهول لا يخاطب والمنتدى لا بد أن يكون على علم بصاحب المشاركة أو هو نفسه اي مشرف المنتدى متبنيها فأقول : واضح بما لا يدع مجالاً للشك أن صاحب المشاركة رافضي صفوي فارسي بدليل شتائمه وتخفيه لأن هذه الطائفة منهجها وعقيدتها مبنية على السب والشتم واللعن وكراهية كل العرب بلا استثناء . وقد جن جنونه عندما رأى قبيلة الأشراف المناصير سعدت باتصال نسبها الى جدها الجامع منصور بن محمد المنتهي نسبه الى الحسين الأصغر بن علي زين العابدين والشيعة الرافضة لا يريدون أن يعرف نسب أهل البيت في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص الا ما يوافق مذهبهم ومنهجهم في اثبات النسب لدعم عقيدتهم الفاسدة في الإمامة وعلى الخصوص بني الحسين لان الأئمة في اعتقادهم من ذرية الحسين حصرياً ولذلك بذلوا جهوداً جبارة في اثبات هذه العقيدة وصنعوا المشجرات وحرفوا وبدلوا وكذلك نرى المشارك المجهول يقول في احدى بذاءاته : استغلوا انقطاع اعمدة انساب كثير من السادة وبالذات الأشراف بني حسين . لان هذه المعاني مقررة في وجدانهم لا يريدون ان يعرف أحد من بن الحسين السنة هذا يغيظهم ويبعثر معتقدهم ولذلك فقد جن جنون المجهول الرافضي عندما رأى اتصال نسب المشاييخ المناصير .

وواضح أيضاً أن المشارك المجهول ظن أنني من تشابه اسمي / صالح بن حامد الشيخي مع اسم بعض من شارك في المطارحات السابقة من شخص كان يرمز لنفسة (الجامعة) والذي كان معهم قبل عدة سنوات في مناقشات ومعه بعض الاشخاص عندما وقعوا في مصيدة الرافضة من خلال ما كتبوه في المشجرة الرافضية الصنع واعتقدوا أن نسبهم يرتفع إلى يحيى بن منصور (زحيك) ولا أعلم أن كان هذا المجهول كان من ضمن الاطراف المتحاورة والله يشهد أنني لم اطلع على حواراتهم الا من قبل سنة تقريباً عن طريق أحد أبنائي وكان المذكورون يرددون على الأخ صالح ومن معه بأن رفع نسبه الى يحيى زحيك غير صحيح وقالوا له ربما لديكم شبهة ربما لديكم شخص أخر اسمه منصور وقالوا له لا يوجد من احفاد زحيك من يلقب بالمناصير الى اخره ..

وبحثي هذا الذي اودعته في هذا المنتدى كان رداً على الاخوة وتصويباً وإزالة للشبهة التي كانت عالقة في أذهانهم والتي اشار إليها المشاركون وعلى راسهم الموسوي الذي شدني طرحه وأسلوبه الراقي ورصانة علمه . ولكن المجهول لم يطلع على البحث ولم يقرأه لأنه انصدم عندما زالت الشبهة وقال بأسلوبه البذيء: فهذه العائلة بعد أن تم رد دعواها الكاذبة بالانتساب الى الدوحة الهاشمية عن طريق آل زحيك .. ألخ.. ) .

ولو قرأ البحث بتأني لعلم أنني مع خلاف مع هؤلاء مع اتفاقنا جميعاً أن قبيلتنا علوية النسب وكان الخلاف بيني وبينهم أنهم يرون تبعاً لما كتب على المشجرة الرافضية أن جد القبيلة هو يحيى بن منصور زحيك وقولي الذي ايدته بالأدلة القاطعة أن القبيلة تبعاً لمسماها وشهرتها بالمناصير أبناء منصور بن محمد بن عبدالله الى اخر النسب .

ويلاحظ أن المشارك المجهول وقع في حيرة حيث بدأت تنكشف خيوط اللعبة وحبكة المؤامرة ففكر وقدر وقال بلسان شيطانه الذي اوقعه في هذا المأزق أن قبيلة المناصير أنقرضت .

والله العظيم أعجبتني هذه المقولة لأنها تحمل في ثناياها مقتل قائلها على حد قول القائل : أعثر من رجلك فتقوم وأعثر من لسانك فتتردى .

وهنا أحب أن اساعد المذكور ببعض المعلومات ثم أطرح على المنتدى ومشرفه سؤالاً لابد من الاجابة عليه بخصوص ادعاء انقراض قبيلة المناصير وقبل طرح السؤال اليكم هذه الحقائق:

1- قال ابن عنبة والمتوفي سنة 828هـ في عمدة الطالب : تنقسم الوحاحدة الى ساقين.

      1- الحمزات .   2- المناصير .

والحمزات منهم الشداقمة الذي ذكر المجهول أنهم ربما يقيمون دعوى ضدنا يريد أن يكرر ما قام به بعض من ينتمون إلى آل زحيك بالرد على صالح الشيخي (الجامعة) ومن معه .

2- لقد شجر اللواء الركن يوسف جمل الليل في كتابه (الشجرة الزكية) لجميع أفخاذ آل البيت وعلى الخصوص الحسنيين والحسينيين وكان من ضمن من ذكرهم في تشجيره المناصير .

3- ذكر علي بن حسن بن شدقم في (نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة)  وهي رسالة مختصرة من (زهرة المقول في نسب ثاني فرعي الرسول) حيث ذكر الوحاحدة وهم آل عبدالواحد بن مالك بن الحسين بن المهنا الأكبر وقال ينقسم هذا الفرع الى ثلاثة اسباط وقال :

الفخذ الثاني المناصير : وهم آل منصور بن محمد بن عبدالله بن عبدالواحد ألى اخر النسب الشريف . وهذا المؤلف من الشداقمة الذين يوصي المشارك المجهول بأن يقيموا ضد المشاييخ المناصير دعوى .

بقي أن نطرح السؤال ونريد اسعافنا بالجواب لأهميتة وخطورته وهو ما هو دليلك على أن المناصير أنقرضوا .؟

لا بد للباحث في اي شأن اذا قرر شيئاً أو ذكر معلومة أن تكون لديه بينة من كتب النسابة أو المؤرخين وأن يوافينا بصور من الصفحات التي ذكر فيها أنقراض المناصير وحدهم وبقاء بنو عمومتهم على قيد الحياة طبعاً الله على كل شيء قدير . ولكن هات البرهان أنت تنفي نسب قبيلة قوامها بالآلاف وترميهم بالتزوير والكذب قدم دليلك والمسئولية على المنتدى والمشرف .. وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق